أخبار اقتصادية

 

 

100 وكيل أسفار أجنبي في تونس

 

زار تونس مؤخرا 100 وكيل أسفار و20 صحفي ألماني في إطار الترويج للوجهة التونسية في الأسواق الأوروبية.

 وقد قام وكلاء الأسفار المجرّيون بجولة تعرفوا من خلالها على المنتوج السياحي التونسي بسوسة والحمامات وتونس العاصمة وذلك ببادرة من وزارة السياحة ووكيل أسفار المجري.

أما زيارة الصحفيين الألمان فقد نظمتها ممثليه السياحة التونسية في ألمانيا. وتأتي هذه العملية الترويجية قبيل مشاركة تونس في الصالون العالمي للسياحة ببرلين  الذي يمثل موعدا عالميا مهما للسياحة.

 

موقع “واب ” باللغة اليابانية

 تم مؤخرا  إطلاق موقع “واب” باللغة اليابانية للترويج للسياحة التونسية تم إحداثه بمقتضى اتفاقية  تعهد وصيانة  بين الديوان الوطني للسياحة التونسية والجامعة التونسية لوكالات الاسفار والوكالة اليابانية للتعاون الدولي.  الموقع الجديد يتضمن 300 صورة فوتوغرافية التقطها يبانيون زاروا تونس.

 

الصالون الأول للبنوك والتغطية الاجتماعية والمهنية

تحت إشراف وزارة المالية بالشراكة مع الجامعة التونسية لشركات التأمين والجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية  تنطلق فعاليات الصالون الأول للبنوك والتغطية الاجتماعية والمهنية  “أسور- بنك اكسبو”ٌ  بداية من يوم 10 فيفري القادم بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

 وتضم هذه التظاهرة البنوك ومؤسسات التمويل الصغير والوسطاء بالبورصة وشركات التأمين والوسطاء ووكلاء التأمين وكافة مؤسسات الخدمات ذات الصلة.

وسيتيح الصالون  الفرصة للمهنيين لترويج المنتوجات الجديدة والخدمات وتعزيز شبكات الشراكة الى جانب مزيد الاطلاع على المنافسة في السوق التونسية

 

بعثة من صندوق النقد الدولي  في تونس

 تؤدى بعثة من صندوق النقد الدولي  الأسبوع القادم  زيارة الى تونس للتباحث حول برنامج ثاني للتعاون.

 ويهدف البرنامج الذى يغطي الفترة الممتدة بين سنتي 2016 و2019 الى دفع الاقتصاد الوطني كما تعكف وزارة المالية  حاليا على اعداد برنامج  الاصلاحات الكبري بالتنسيق مع ممولين اخرين منهم البنك الافريقي للتنمية.

وتندرج هذه البرامج فى اطار حزمة اصلاحات ستكون بمثابة اداة عمل مع كافة ممولي البلاد ومن المنتظر ان تنطلق هذه الاصلاحات فى بداية شهر ماي القادم.

وكانت تونس قد وقعت مع صندوق النقد الدولي على اتفاق ائتماني لمدة سنتين بقيمة 61ر1 مليار دولار   تلقت تونس منه الى حد الان حوالي 41ر1 مليار دولار.

علما ان السلطات التونسية قد عبرت مع انتهاء مدة الاتفاق الاول في 31 ديسمبر 2015 عن اهتمامها بابرام اتفاقية ثانية مع الصندوق.

Share Button



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *