افتتاح مهرجان الوان الحرية ببنقردان: عروض فرجوية وفقرات متنوعة وسط حضور متميّز (صور)

وسط حضور مكثف وفي اجواء طيبة تم عشية امس الخميس 10 اوت 2017 على شاطئ مرسى القصيبة افتتاح مهرجان الوان الحرية ببنقردان في دورته الثانية.
دورة كان شعارها ” نحتفل…نبدع..ونؤسس ” واشرفت عليها مجموعة شبابية من أبناء بنقردان تجندوا للانجاحها ولاحكام التنظيم.

وفي تصريح للموقع الفجر اكد مدير هذه الدورة الثانية من مهرجان الوان الحرية السيد نصر غنية ان الافتتاح كان ناجحا الى حد كبير من حيث التنظيم ومن حيث الفقرات وايضا من حيث الحضور الذي تفاعل بشكل كبير مع الحدث وعبر عن اعجابه و سعادته، مشيرا الى انه يقدر ما بين ال1000 و 1500 شخصا، كما حضر حفل الافتتاح كل من معتمد بنقردان ومديري دور الثقافة والشباب وممثلين عن المجتمع المدني.

وأشار غنيّة الى ان الهدف من تنظيم هذه الايام الثقافية الصيفية هو تنشيط الشاطئ وبعث روح الابداع ونشر وترسيخ العمل الثقافي في الجهة.

كما أوضح ان اليوم الأول من المهرجان شهد عرضا متميز لمجورات قابس الى جانب عروض فلكورية وكورال دار الثقافة ببنقردان واختتم بسهرة ناجحة أمنتها فرقة أولاد المناجم والتي حضرها عدد كبير رغم تأخر الوقت وبعد المسافة وكان حضور العائلات ملفة وهام.

 

وعن برنامج اليوم الجمعة 11 اوت أكد مدير المهرجان عن تنظيم مسابقة في الصور الفوتغرافية والومضة الاشهارية حول المستقبل السياحي لبنقردان انطلاقا من دار الشباب وبالتوازي مع ذلك يقع تنظيم مائدة مستديرة حول مشاغل الشباب محورها  “المؤسسات الشبابية والثقافية بين الوضع الراهن وتطلعات الشباب”.

اما في المساء فسيكون جمهور المهرجان على موعد مع انطلاق نصف المارطون، إلى جانب بعض الانشطة الاخرى و معارض للفنون التشكيلية والصناعات التقلدية والمكتبة القارة.

كما سيقع تنظيم مسابقات شاطئية وعرض رئيسي للطفال “عمي فوفو”، الى جانب العاب للجميع يؤمنها اساتذة التربية البدنية. أماّ السهرة فستكون مع عروض مسرحية  من خلال مسرحية “رفيون” لمراد طواهيرية وايضا من خلال عرض لادريس عبد القوي.

على ان يتواصل المهرجان يومي السبت والاحد بفقرات وعروض ومسابقات اخرى.

 

 

 

 

Share Button

أكتب تعليق




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *