انور معروف: كل مؤسسة لديها حق الاعتراض، لكن لا يمكنها حجب خدمة مقدمة للمواطن

 قال وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف اليوم  الاربعاء 11 جويلية 2018 ان كل مؤسسة لديها حق الاعتراض، لكن لا يمكنها حجب خدمة مقدمة للمواطن على غرار استخراج “المضمون ” الالكتروني وان الوزارة تعمل على تفعيل هذه الخدمة في أقرب فرصة خلال 2018.

واشار  وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي خلال رد له على استفسارات النواب خلال جلسة عامة مخصصة للنظر في اتفاق قرض سيمنحه البنك الافريقي للتنمية لتونس لتنفيذ مخطط “تونس الرقمية 2020 “، والمتعلقة بوضعية المركز الوطني للاعلامية والخلاف القائم مع الوزارة ” أن المؤسسة التونسية للتتنمية الرقمية ليست مؤسسة موازية بل تدعم المنظومة الرقمية في تونس وهي فكرة تشاركية “. وأضاف ” نحن نعمل على تطوير المركز الوطني للاعلامية باعتبار دوره التقني ولكن المؤسسة التونسية للتنمية الرقمية تلعب دورا اكبر من خلال اجراء الصفقات “.

وبين ان المؤسسة ستدعم المراكز الاعلامية الاخري التابعة للوزارة وتنفيذ المشاريع الرقمية في تونس، مشيرا الى ان الخبراء اكدوا ضرورة توفر مؤسسة تلعب دورا أفقيا في مجال الاقتصاد الرقمي.
وشدد على أهمية دور المركز الوطني للاعلامية الذي تم رصد 30 مليون دينار لتطوير مقره و ايجاد مشاريع له، مؤكدا ضرورة ادخال مراجعة دورية موقعها ضمن المؤسسات ودورها في خدمة الدولة .

Share Button



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *