لا يفوتك

حركة النهضة تثمّن دور رئيس الدولة المحوري في مواصلة إنجاح الانتقال الديمقراطي

على اثر الندوة الصحفية التي عقدها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ظهر اليوم الخميس 08 نوفمبر 2018 ، عبرت حركة النهضة عن تثمينها دور رئيس الجمهورية المعهود في احترام الدّستور والسهر على ضمان السير العادي لدواليب الدولة، انطلاقًا من مكانته الاعتباريّة الرفيعة ودوره المحوري في مواصلة إنجاح الانتقال الديمقراطي.

وأكدت النهضة في بلاغ لها صدر قبل قليل حرصها على الحفاظ على العلاقة المتينة بفخامته، والتي اسهمت منذ سنة 2013 في إشاعة أجواء التوافق والتعايش في البلاد في مواجهة مشاريع الفتنة وتقسيم التونسيّين، بما يفتح أبوابًا للأمل وجسورًا للتواصل وتعزيزًا للوحدة الوطنيّة وجمع الكلمة.

كما اشارت النهضة الى انها تقدّر عاليا ما عبّر عنه الرئيس من روح وطنية سامية وجامعة ومتعالية عن صغار الأمور وردود الأفعال وكلّ ضروب الإقصاء.  كما شددت النهضة على أهمية التوجهات والرسائل التي بعث بها الرئيس في الندوة الى مختلف الأطراف والى الشعب التونسي عموما.

Share Button



One thought on “حركة النهضة تثمّن دور رئيس الدولة المحوري في مواصلة إنجاح الانتقال الديمقراطي

  1. gouaid m'hamdi

    نحن في تونس حكامنا تخصصوا في صناعة الانقلابات الذكية منها طبية وأخري دستورية ولعي ثالثهما ستكون إما قضائية أو دعم أجنبي.
    *1* بورقيبة جاء بالمخلوع الذي تربطه به علاقة استبدادية ،قمعية،دموية ومنحه رئاسة الحكومة ليتكفل بإعدام الإسلاميين ولما تمكن هذا الرجل من ذالك وجلس علي كرسي الوزارة الأولى إنقلب علي سيده بشهادة طبية ثم أسكنه دهاليز الإقامة الجبرية إلي جائت المنية.
    *2* كمال اللطيف جاء بالباجي قائد السبسي لينقلب علي ثورة الحرية والكرامة والخروج من الدكتاتورية ويسترجعوا السيادة من الشعب المتحرر
    *3* الباجي قائد السبسي جاء بيوسف الشاهد الذي تربطه به علاقة عائلية وعول عليه ليكون جسر عبور لأبنه حافظ السبسي للوصول لكرسي الرئاسة مكان الأب وإذا به ينقلب عليه وعلي إبنه مستعملا صلاحياته الدستورية .
    *4* الباجي قائد السبسي يرفع الأمر أمام الإعلام ويعطي أوامر ذكية يحرض علي رئيس الحكومة وفي الحين ابنه وجماعته يحاولون تعطيل المسار الحكومي يطالبون وزراء حزبهم النداء مغادرة الحكومة في الحين وهكذا يريدون تعطيل منح الثقة للوزراء الجدد أمام مجلس نواب الشعب وهذا هو الانقلاب الناعم

    هذا ذكائنا في ما نستخدمه والتسميات في المناصب العليا ليست لأصحاب الكفائات العليا بل تخصص لأصحاب المكائد والسائس وخدمة مصالح العائلة والأقرباء ولتذهب مصالح الشعب إلي الجحيم .
    *5* نحن ذكائنا لا نستعمله لإخراج البلاد من أنفاق الظلام ولا من تدهور الأحوال ولا من الوصول إلي بر الأمان ،لكن ذكائنا لا نستعمله إلا كيف نملأ الجيوب من خزينة الشعب ونحول الثروات إلي عملة صعبة نضعها في البنوك الأجنبية ثم نحول مدخول السياحة من العملة الأجنبية إلي تخزينها في البنوك بالخارج.

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *