خالد الشلي “للفجر”: مطار تونس قرطاج سجّل سنة 2017 5.8 مليون مسافر وهو رقم قياسي لم يشهده المطار من قبل

أكّد خالد  الشلي الرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات أن لقائهم بالنواب كانت فرصة لعرض الاستثمارات المزمع تنفيذها لتطوير التسهيلات للمسافرين.

وأشار الشلي “للفجر”، إلى أنه تم اقتناء جميع التجهيزات العصرية  فيما يتعلق بالجانب الأمني، كما أن هناك أخرى سيقع اقتنائها في القريب العاجل، فمجموع الاستثمار من سنة 2017 إلى غاية 2019، سيفوق 70 مليون دينار، كما أنّ الديوان سيقوم بتكوين الإطار البشري الذي يعد أهم عنصر في المنظومة، خاصة وجميع عمليات التدقيق في المطار كانت ناجحة، والمنظمة الدولية للطيران المدني لما أتت لتونس في سنة 2016، أعطت لتونس 82 نقطة، وهو مشرف جدّا لمطار تونس قرطاج، إلى جانب عمليات التدقيق التي أقامها الجانب الفرنسي والبريطاني والكندي والتي كانت هي بدورها مشرفة جدّا.

وأكّد محدثنا أن مطار تونس قرطاج سجل خلال سنة 2017 5.8 مليون مسافر وهو رقم لم يشهده المطار من قبل، مع العلم أن طاقة الاستيعاب لا تفوق 4.5 مليون، و في سنة 2018، من المقدر أن يتم  تسجيل أكثر من 6 مليون مسافر، وهذا يعكس الاستقرار والأمن في البلاد وعودة السياحة في بلادنا، ولكن في المقابل يعكس المهنية وتفاني أعوان وموظفي الديوان.

وأشار إلى أن مسؤولية الديوان كبيرة، وبالتالي سيقع القيام بعديد التحسينات، وتكون مباشرة بعلاقة مع خدمات المسافرين، وبعلاقة مع مستغلي المطار، وسيكون هناك دور فعال مع مزودي الخدمات.

 

مهدي الرياحي

Share Button



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *