راشد الغنوشي: ️البعض ممن أعطتهم الترويكا تأشيرة حزب، يطالبون اليوم بحل حزب حركة النهضة

راشد الغنوشي: ️البعض ممن أعطتهم الترويكا تأشيرة حزب، يطالبون اليوم بحل حزب حركة النهضة..

قال الاستاذ راشد الغنوشي ان البعض ممن أعطتهم الترويكا تأشيرة حزب، يطالبون اليوم بحل حزب حركة النهضة.

واكد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي خلال كلمته الافتتاحية بندوة “مسار الثورة بعد حصيلة ثمان سنوات رؤية واستشراف”، التي نظمها مركز الدراسات الاستراتيجية والدبلوماسية، اليوم السبت 12 جانفي 2018 ان تونس نموذج لثورة ذكية عرفت كيف تشق طريقها بأخف الأضرار.

وأوضح ان ️الثورة التونسية صنعت أكثر من دولة حرة وصنعت مجتمعا حرّا وان الربيع التونسي صنع عالم ما بعد أنظمة الاستبداد والفساد وثقافة الحرية.

وأضاف الغنوشي ان ثورة تونس “نجحت يوم 27 فيفري 2011 بفضل اعتصام القصبة 2 في اقتلاع النظام القديم والذهاب نحو مرحلة تأسيسية. ولم نكن نحتاج تحطيم الماضي بكل ما فيه ولا تعليق المشانق لنقول إن تونس شهدت ثورة.

وشدد رئيس حركة ️النهضة على ان استكمال الثورة يكون بتوازن لانتقال السياسي مع الانتقال التنموي الاقتصادي و استكمالها لن يتحقق إلا باستكماله الرفاه الاجتماعي وإعادة التوازنات بين الجهات والتشغيل.”

 

الدعوة الى التهدئة والحوار

شدد الغنوشي على انه اليوم وبعد ثماني سنوات من الثورة يمكننا أن نقول إن الثورة نجحت لأنها تحولت إلى انتقال ديمقراطي وستتحول إلى انتقال اجتماعي اقتصادي و سيتعزز نجاحها أكثر عندما تستكمل نجاحها التنموي .

ودعا رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في ختام محاضرته إلى التهدئة وتجنب المزيد من الاستقطاب والتصعيد والتوظيف السياسي لإعلام التونسيين مقترحا صياغة ميثاق إعلامي يرشد الممارسة الإعلامية ويضمن توازن الرأي والرأي الآخر، عوض حملات الشيطنة.

 

Share Button



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *