شبان تونسيون يتسلمون شهادات بعد مشاركتهم في برنامج “بذور المستقبل” و”أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال”

 

 نظّمت شركة هواوي في تونس يوم الجمعة 16 نوفمبر 2018 بمساهمة كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وسفارة جمهورية الصين الشعبية حفل تسليم الشهادات لطلبة برامجيْ “بذور المستقبل” لسنة 2018 و “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال”.

وأقيم الحفل بإشراف كلّ من السيد Li Pingyi المستشار السياسي لسفارة الصين في تونس والسيد Spark Zhang المدير العام لشركة “هواوي” في تونس الذين هنّآ الفائزين من الطلبة التونسيّين الذين تميزوا بمستواهم العالي في هذا البرنامج الذي أطلقته شركة هواوي من أجل تنمية المواهب الشابة.

والجدير بالذكر أن برنامج “بذور المستقبل” في الصين تمّ في شهر جويلية 2018. وقد شمل نحو عشرة طلبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال الذين ترشحوا للمشاركة إلى جانب طلبة من الفيتنام والبرازيل والبرتغال.

وتكرّم شركة هواوي الطلاب المتفوقين في مسابقة “Huawei ICT academy” هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال لسنة 2018 – 2019 من خلال تمكين ثلاثة طلّاب متفوقين منهم من الذهاب رفقة أستاذ واحد للمشاركة في المسابقة الدولية في ماي 2019 في مدينة شنزهن في الصين.

وصرّح السيد Spark Zhang المدير العام لشركة “هواوي” في تونس : “نحن نعتزّ بأنّنا شركاء استراتيجيين لتونس في برنامجها الوطني “تونس الرقمية 2020″ والتي نوليها بالغ الاهتمام”.

وفي إطار برنامجها تعمل هواوي في تونس منذ سنوات على دعم المواهب من خلال برامج “بذور المستقبل” و”أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال”.

وقد مكّنت أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال من تكوين مئات الطلبة منذ بداية البرنامج في ديسمبر 2017. ففي شهر فيفري 2018 تابع حوالي 800 طالب الدروس في ثماني جامعات تونسية. وتساهم هواوي عبر برنامج “بذور المستقبل” في تكوين 40 طالبا تونسيا على مدى أربع سنوات مع تمكينهم من قضاء شهرين في إطار تدريب في مقرّها في شنزهن.

وأكّد عدد من مسؤولي “هواوي” أنّ هذا البرنامج يسمح للطلبة التونسيين باكتساب مهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال ملاحظين أنّ رؤساء دول وحكومات حضروا تظاهرات خاصّة بهذا البرنامج.

وقال أسامة فريخة ممثّل الطلبة : ” نحن بذور مستقبل تونس وقد منحتنا”هواوي”الفرصة للمشاركة في برنامج “بذور المستقبل” لتنمية معارفنا في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وصرّح سليم شورى مدير عام التعاون الدولى بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي : “توفّر”هواوي” فرصة فريدة لاكتشاف ثقافة الصين ومعالمها التاريخية من جهة، للنهل من الخبرة الصينية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال من جهة أخرى. ونأمل أن يحصل الطلبة التونسيون على مهارات في هذه التقنيات وأن تسمح لهم هذه المسابقة بأن يتنافسوا بأفضل المهندسين على المستوى الدولي”.

Share Button



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *