علاقات التعاون بين تونس ومفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا محور لقاء خميس الجهيناوي وجون كلود برو

التقى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي في ابوجا بمناسبة الزيارة الرسمية التي يؤديها إلى نيجيريا يومي 12 و13 مارس الجاري لترؤس أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة التونسية-النيجيرية،الرئيس الجديد لمفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا جون كلود برو.

واكدت وزارة الخارجية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018 ان خميس الجهيناوي عبر عن استعداد تونس لتعزيز علاقات التعاون مع هذه المجموعة الاقتصادية الإفريقية وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في 20 نوفمبر 2017 بمناسبة زيارة الرئيس السابق للمفوضية مارسيل دي سوزا إلى تونس، والتي وضعت أسس خارطة طريق للارتقاء بالعلاقات بين الطرفين، موضحا انها ستسعى في الفترة المقبلة إلى تعزيز علاقاتها مع دول غرب افريقيا أعضاء المجموعة، لتؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة في المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة منها ذات العلاقة بمجال التنمية.

كما عبر عن استعداد تونس لإرساء علاقات تفاضلية مع مجموعة دول غرب إفريقيا طبقا للاتفاق الثنائي، من خلال تكثيف نسق تبادل الزيارات وإرساء أطر منتظمة للتشاور والحوار بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

في حين ابرز رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا ما توليه المنظمة من اهتمام لتعزيز علاقات التعاون مع تونس، منوها بالتقدم الكبير الذي حققته في مختلف المجالات. كما أشار الى أن المجموعة بصدد دراسة جملة من المقترحات يتم عرضها قريبا بهدف دعم التعاون بين الجانبين.

Share Button

أكتب تعليق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *