ڨبلي : إنتدابات جديدة في مراكز البلديات بالجهة

أشرف يوم أمس الأحد 18 نوفمبر 2018 السيد “مختار الهمامي” وزير الشؤون المحلية والبيئة برفقة السيد سامي الغابي والي الجهة على الإحتفال الجهوي بالعيد الوطني للشجرة المنتظم تحت شعار” تنمية الغابات شراكة وإستثمار” وذلك بحضور مجموعة من مسؤولين و ممثلي المنظمات الوطنية ورياض الأطفال. حيث إطلع الوزير بالمناسبة على برنامج التشجير بالجهة وحماية التربة وبرنامج تطوير المحمية الوطنية بجبيل.

وفي تصريح إعلامي أكد الوزير على أن الوزاره ستقوم بمساعدة البلديات المحدثة ب4 إنتدابات في الإختصاصات التالية : الإدارة كاتب تصرف مختص في الإعلامية مختص في الهندسة المدنية سيتم الإنتداب في أقرب الأجال علما و أن الأجور رصدت وستتكفل بها الدولة. أما بخصوص صفقة معدات النظافة فستكون في النصف الأول من سنة 2019.

وفي الجلسة مع السيد الوزير على هامش الزيارة أكد رئيس بلدية الفوار السيد محمد بنعلي على معضلة زحف الرمال التي تعيق أي مجهود للتنمية بالجهة وضرورة وجود حل من طرف الوزارة لأن المشكل يتحاوز الجهود المحلية والجهوية. كما أثار مشكلة عملةالحضائر وضرورة إيجاد حل جذري لها على مستوى وطني بعد 8سنوات من العمل دون حقوق مادية ودون تأمين.
متابعة ل : ” عزيز الكاروس “
Share Button



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *