هيئة بلعيد والبراهمي تقرر عدم الردّ على تصريحات بشر الشابي وتؤكد تعليق التصريحات الاعلامية

اكدت هيئة هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي إن الهيئة قررت عدم الرد على تصريحات بشر الشابي محامي مصطفى خذر.

وقالت ايمان قزارة عضو الهيئة في تصريح لـ”الشارع المغاربي” امس السبت 9 مارس 2019، أن تصريحات الشابي “ترهات” لا تستحق الاجابة، لافتة إلى أن الهيئة قررت تعليق التصريحات الاعلامية لأعضائها على قناة “التاسعة” وعدم الرد على المحامي المذكور.

 

وللاشارة كان بشر الشابي محامي مصطفى خذر قال في برنامج على قناة التاسعة انه واستنادا على وثيقة كتبها مصطفى خضر ووجدت بحاسوبه يوم تم ايقافه قالت هيئة الدفاع على بلعيد والبراهمي ان 300 مليون أخذها قاتل شكري بالعيد كقسط اول وهدد بالفضح اذا لم يعطى القسط الثاني…

واضاف انهم سكتوا عن باقي ما في الوثيقة والتي فيها ايضا ان ال300 مليون اعطاه له “حمة الهمامي ” وكمال لطيّف وهذا سكتت عليه هيئة الدفاع ولم تذكره …..يعني انها اخذت من الوثيقة فقط جزء ووظفته ونسبته زورا وظلما لاتهام حركة النهضة بالاغتيالات ؟

وشدد على ان الجزء الكبير من الوثيقة يحكي على ان حمة الهمامي قابل كمال لطيف وتسلم منه مبلغ 300 مليون طالبا منه ايجاد شخص ينفذ عملية الاغتيال وهذا لم تذكره هيية الدفاع.

واكد ان هذه الوثيقة هي الوحيدة التي ذكر فيها اسم بلعيد والبراهمي وهي التي اعتمدت عليها هيئة الدفاع.

واكد على ان هذه الوثيقة هي خواطر كتبها خضر بعد ان ذهب لعراف مغربي وتحصل على معلومات وضعها في وثيقة تحت عنوان: خيال 19/ اوت 2019″….وبدأها خضر: صاحب الخيال لا اعرفه يعطي المعطيات حسب الحركة في المكان يتقن اللهجة المغربية يظهر انه اشتغل مع الطرابلسية”
كما اكد ان في الوثائق ذكر اسم الباجي قائد السبسي وانه التقى بحمة وبكمال لطيف.

وتساءل محامي خذر على كيفية ان هيئة الدفاع تتحصل على الوثائق دون اي اذن قضائي، مشددا على انه يجب البحث على كيف ومن يسلمها هذا الوثائق دون وجه قانوني….وقال انهم يقولون دوما انهم يملكون قضاة وامنيين شرفاء يعطونهم الوثائق؟
واكد ان قاضي التحقيق عدد 12 اخطأ نوعا ما واتمنى ان يتغير بعد ما اشرت الى مثل هذا التفاصيل.
فحسب قوله اذا الجهاز السري الحقيقي هو الذي تملكه هيئة الدفاع ويجب ان نحقق فيه ونبحث فيه.

كما اكد محامي خذر ان الوثائق التي اخذت من مصطفى خذر تم اخذها بصفة قانونية وباذن قضائي واخذت الى مقر الداخلية ووضعت فيها فلا غرفة سوداء ولا غيرها وهي وثائق تعود الى فترة ما قبل الثورة.

واكد ان مصطفى خذر كان عسكري وكان مهووس بالبحث وانه في ايام الثورة وامام انتشار الوثائق وقتها جمع منها كمية اشتراها من شخص بالف و200 دينار وتم حجزها وتمت معاقبته عليها بحكم 8 سنوات .

اكد ان مصطفى خذر لا علاقة له بالنهضة ولم يعترف بانه كان على تواصل مباشر ب”اماييل” علي العريض ولم يكن مطلقا مشرفا على الامن في مؤتمر النهضة …ولم يقم بتدريب اي شخص
واوضح ان ما تسوقه هيئة الدفاع غير صحيح وانها تلعب في حملة انتخابية بقضية خضر ويقومون بضغط لكن الشعب التونسي ذكي وفاهم كل شيء…مشددا بالقول اتحداهم يجيبوا وثائق تثبت ما يقولونه.

واكد ان الجبهة بمثل هذه القضية لن تربح النهضة لانها فارغة ولا صحة لما تسوقه الهيئة.

 

Share Button



One thought on “هيئة بلعيد والبراهمي تقرر عدم الردّ على تصريحات بشر الشابي وتؤكد تعليق التصريحات الاعلامية

  1. محمد ابن مغلية

    لا تستطيع هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي الرد على بشر الشابي لانهم متورطون في الكذب ولا يملكون اي وثيقة لاتهام النهضة كما يدعون بل فرقعاتهم لا تعدو أن تكون جزء من حملة انتخابية وتشويه لحركة النهضة…

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *