دوز-نويل : يوم تحسيسي حول الإنتصاب للحساب الخاص و بعث المشاريع (صور)

بمبادرة من دار الشباب بمنطقة نويل من معتمدية دوز الجنوبية و بالشراكة مع عديد الجمعيات بالجهة ، انتظم صباح اليوم 13 مارس 2019 يوم تحسيسي حول الإنتصاب للحساب الخاص و بعث المشاريع الصغرى بإشراف مجموعة من الإدارات منها ( الإدارة الجهوية للتنمية – المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية – وكالة النهوض بالإستثمارات الفلاحية – مركز الأعمال – بنك التضامن الإجتماعي – الفرع المحلي لإتحاد الفلاحين بدوز ).

 

وفي تصريح الأستاذ ” محمد الغريسي ” منشط بدار الشباب لمراسل جريدة الفجر بالجهة، أن هذا اليوم التحسيسي جاء في إطار مشروع تنشيطي الذي إنطلق يوم 12 مارس ويتواصل إلى غاية يوم 18 من نفس الشهر تحت عنوان ” الملتقى الجهوي للفتاة الريفية ” تحت شعار ” لنرسم غدا أفضل ” يتضمن عدة ورشات منها معرض المنتوجات الفلاحية و الحرفية لحرفيات المنطقة في مجال الصناعات التقليدية من ” نسيج – طريزة و خياطة – النقش و الرسم على الفخار و البلور – منتوجات السمارة و السعف.

والهدف الأساسي من هذا المشروع هو تقريب مصادر المعلومة للشباب أصحاب الشهائد و الراغبين في بعث مشاريع و للحرفيات صاحبات المشاريع الفلاحية بمنطقة نويل . وفي نقطة أخرى حرصهم على مدى التعريف بمجلة الإستثمارات الفلاحية الجديدة الخاصة بالقطاع الفلاحي ، ومحاولة تأطير و بلورة أفكار المشاريع التي ستنجز لدى الشباب و الوقوف على المشاكل و الصعوبات التي يتعرض لها كل باعث مشروع جديد ، التي تم طرحها أثناء النقاش في بعض المداخلات .

كما أضاف ” الغريسي ” في تصريحه أنهم كطرف مشرف عن هذا اليوم و شريك فاعل لإنجاز المشاريع الصغرى بالمنطقة يطالبون بمدى الإحاطة و الإعانة المادية و الوقوف إلى جانب كل الباعثين من طرف الإدارات المعنية التي لها صلة في إنجاز هذه المشاريع ، من أجل فك عقدة كل الصعوبات التي تراود شباب مناطق جهة نفزاوة. و في ختام تصريحه أكد الأستاذ ” محمد الغريسي ” أن لهم عديد المحطات و الورشات و دورات تكوينية قادمة مع كل الإدارات و الهياكل التي لها إستعداد للتعاون مع شباب الجهة في بعث مشاريع و التشجيع على الإنتصاب للحساب الخاص.

 

 

متابعة ل : عزيز الكاروس

Share Button



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *