الاحتلال يستهدف مواقعا داخل قطاع غزة والمقاومة ترفع حالة الاستنفار

 

أعلنت سرايا القدس وكتائب المجاهدين وكتائب أبو علي مصطفى فجر اليوم , عن رفع الجهوزية في صفوف مجاهديها للتصدي للعدوان الصهيوني الغاشم على غزة .

وأكدت الفصائل على استجابتهاا وتعاطيها مع الجهود المصرية بشكل كبير .

وقالت بأنه على ما يبدو أن العدو قد فهم صمتنا خطأ، وأنه قد تمادى في عدوانه وبطشه ضد أبناء شعبنا ومقاومته، ويبدو أن العدو لم تصله رسالة المقاومة جيدا.

كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، عن رفع حالة الاستنفار التام في صفوف مقاتليها ووحداتها العسكرية، للرد على العدوان الإسرائيلي الخطير في قطاع غزة.

وأكدت الكتائب  أن التصعيد الإسرائيلي لن يُثني المقاومة الفلسطينية عن حقها الطبيعي في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني، ولن يفلح في كسر إرادة شعبنا أو فرض أي معادلات جديدة في مواجهة المقاومة.

وحذرت الكتائب الاحتلال من التمادي في العدوان على شعبنا في قطاع غزة، رغم استجابتها وتعاطيها الكبير مع الجهود المصرية لتثبيت التهدئة بشكل كبير، لكن لن تسمح للاحتلال بالتمادي في مواصلة العدوان على شعبنا الفلسطيني، ولن تتهاون في الرد على كل التجاوزات بكل السبل والوسائل المتاحة.

 

استهدف سلاح الجو الإسرائيلي بعد منتصف الليل نحو 100 هدف في انحاء قطاع غزة، وذلك عقب اطلاق صاروخين من داخل القطاع باتجاه مدينة تل أبيب.

وقال افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان له صباح اليوم الجمعة “شنت هذه الليلة طائرات ومروحيات حربية وقطع طائرة تابعة لجيش الدفاع سلسلة غارات على نحو 100 هدف تابع لمنظمة حماس في أنحاء قطاع غزة”.

وأضاف ادرعي “من بين هذه الأهداف تم استهداف مركز مكاتب مقرّ الضفة التابع لمنظمة حماس في حي الرمال بوسط مدينة غزة، بالاضافة لذلك، تم قصف الموقع المركزي لإنتاج الوسائل القتالية الصاروخية في القطاع. الحديث عن موقع تحت أرضي ذي قدرة على إنتاج قذائف صاروخية في قطاع غزة.كما تم استهداف عدد من المجمعات العسكرية، من بينها موقع تابع لقوة حماس البحرية المُستخدَم ايضًا لإنتاج الوسائل القتالية”.

وتابع ادرعي بالقول “تم استهداف موقع تدريبات عسكري يُستخدم كمركز تابع لمنظومة الوسائل الجوية بدون طيار التابعة لحماس جنوب قطاع غزة.

وقد تم استهداف مواقع عسكرية، بالإضافة لبضع الشبكات التحت أرضية”.

وأكد ادرعي في بيانه “جاءت هذه الغارات ردًّا على إطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية بوقت سابق الليلة من قبل منظمة حماس “.

Share Button



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *