نتائج مسابقات المهرجان الوطني للمسرح بوادي الزرقاء

اختتمت أمس الاربعاء 20 مارس 2019 الدورة السابعة للمهرجان الوطني للمسرح بوادي الزرقاء، بعرض موسيقي للفنان “انيس القليبي” ليتم فيما بعد الاعلان عن نتائج المهرجان و تتويج الأعمال الفائزة.

و أعلن الفنان فرحات دبيش رئيس لجنة التحكيم للمهرجان عن تتويج مسرحية “سور الصين” لجمعية القناع المسرحي بوادي الزرقاء بجائزة أحسن عمل متكامل (نص لنضال الحناشي وتأطير ممثلين لخبيب العياري وإخراج قيس الجبالي ) وتحصّل الممثل سيف الدين المزوغي على جائزة احسن ممثل في المسرحية، ونالت الممثلة زينب تالة جائزة احسن ممثلة عن دورها في “مسرحية “الكركارة” لجمعية أرتيميموس للمسرح بسكرة، فيما توجت مسرحية “طقوس وحشية ” لجمعية الثقافة البديلة ضجة ببنزرت بالجائزة الثانية، وتحصلت جمعية جسور للمسرح والفنون بمجاز الباب على جائزة أحسن نصّ، أما مسرحية “المعتقل” لجمعية الثقافة البديلة بهجة ببنزرت فقد توّجت بالجائزة الثانية لاحسن عمل متكامل وجائزة أحسن إخراج لمحمد بركاتي.
كما توّج حسام ناشي بجائزة ثاني أحسن ممثل عن دوره في مسرحية داد لجمعية ميميزيا للمسرح بتازركة، وصابرين الهمامي ثاني احسن ممثلة عن جمعية جسور للمسرح والفنون بمجاز الباب.
وشهد حفل الاختتام تكريم للفرق المسرحية المشاركة في المسابقة ومجموعة من الفنانين والمسرحين من ذلك الفنان رؤوف بن يغلان بحضور عائلته وتكريم لكل من الفنانين فتحي ميلاد ومنصف العجنقي والموسيقي أنيس القليبي.
كما تم تكريم المشاركين في تربص “أليات تحليل ومناقشة العرض المسرحي” تحت إشراف الفنان خبيب العياري.
يذكر أن المهرجان الوطني للمسرح بوادي الزرقاء انطلق يوم السبت 16 مارس2019 في دورته السابعة بدار الثقافة الحبيب الحداد و بالتعاون مع جمعية القناع المسرحي و فضاء اريسطوفانيس.

مهدي الرياحي

Share Button



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *