ڨبلي: إفتتاح أول مركز صحي وسيط بمعتمدية الرجيم معتوڨ

تم صباح أمس 21 مارس 2019 إفتتاح أول مركز صحي وسيط بمعتمدية الرجيم معتوڨ من ولاية ڨبلي ، بإشراف والي الجهة بحضور المسؤولين المحليين و نواب الولاية و مجموعة من ممثلي المجتمع المدني .
حيث يعتبر هذا المركز أول مركز صحي وسيط متكامل بولاية ڨبلي ، الذي يتكون من ” عيادات خارجية – إستعجالي ” ، وفي إطار تطوير هذا المرفق يضم أقسام بها وحدة للتصوير الطبي – و وحدة للتحليل الطبية و نواة لقسم النساء و التوليد ، هذا ما تحدث عنه الدكتور ” جوهر المكني ” المدير الجهوي للصحة بڨبلي في تصريح لمراسل جريدة الفجر بالجهة.
كما أضاف ” المكني ” أن المندوبية سعت بأن يكون هذا المركز الصحي المتكامل بمعتمدية الرجيم معتوڨ بحكم أنها منطقة حدودية ، من أجل تقريب و تحسين جودة الخدمات لأهالي قرى الرجيم معتوڨ نظرا لبعدهم عن مركز الولاية . وعن الطاقم البشري تحدث الدكتور أنه تم دعم المركز بأعوان صحة إختصاص في الأقسام المحدثة و طبيبين في إنتظار التعزيز بطبيب ثالث لهذا المركز.
المستشفى المحلي بمعتمدية الرجيم معتوڨ إداريا مازال يتبع الدائرة الصحية بمعتمدية الفوار ، في إنتظار تفعيل قرار المجلس الجهوي للصحة الذي تمت المصادقة عليه مؤخرا ،سيمتع المعتمدية المذكورة بدائرة صحية مستقلة تضم المركز الصحي الوسيط و 5 مراكز صحة أساسية. لتكون بذالك دائرتين للصحة بهذه الجهة .
وفي نقطة أخرى أضافت النائبة ” محبوبة بن ضيف الله ” رئيسة لجنة الصحة بالمجلس الجهوي بڨبلي لمراسلنا ، أنه سيتم إفتتاح مركز صحة وسيط ثاني بمنطقة البليدات بمعتمدية ڨبلي الجنوبية ، كما باركت لكل أهالي معتمدية الرجيم معتوڨ ، بهذا المرفق الجديد و إعتبرته بمثابة قطرة خير للجهة بفضل كل المجهودات المبذولة من مسؤولي الجهة للنهوض بقطاع الصحة بربوع مناطق ربوع نفزاوة بالجنوب التونسي.

متابعة لـ : عزيز الكاروس

Share Button



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *